نبيل حجي ينفي وجود ضغوط سياسية وراء إيقاف القروي (فيديو)

نفّى النائب عن الكتلة الديمقراطية والقيادي في التيار الديمقراطي نبيل حجي، خلال استضافته في برنامج "ميدي شو" اليوم 25 ديسمبر 2020، إمكانية وجود ضغط سياسي لتحيين قضية رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، قائلا: " اللي يقولوا إنّها تحركت بفعل فاعل، أنا لا أتصور ذلك وإذا كان هناك ضغط سياسي يقولولنا شكون".

وفي ردّ له على وجود علاقة بلقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد بمحمد عبو، أكّد نبيل الحجي أنّه لا علاقة لعبو بسجن نبيل القروي، موضحا: "محمد عبو ليس وزير عدل.. ومن يقول إنّ هناك تدخلاً سياسياً  فهو يتهم بالأساس رئيس الحكومة هشام المشيشي".

كما علّق على تدوينة رفيق عبد السلام، متسائلا: " ما معنى إذا أطّل عليكم عبو فاعلموا أنه تأبط شرا وتآمرا؟ ماهو الضرر من استدعاء رئيس الجمهورية لمحمد عبو؟".

وتوّجه نبيل حجي إلى رفيق عبد السلام قائلا: "إنت عندك ملف لا نعرف مآله إلى حدّ الآن… لليوم لا نعرف مآل زوز قضايا متاعك".

وعلّق أيضا على تدوينة النائب ياسين العياري، معتبرا أنّ فحواها يتهم بشكل مباشر رئيس الحكومة هشام المشيشي بالوقوف وراء إيقاف القروي.

وعبّر عن استيائه من مثل هذه التصريحات لنائب شعب أقسم على الدستور، قائلا: "في تدوينته طلب من رئيس الحكومة أن يتدخل في القضاء لسجن فلان وإخراج فلان..  إذا رأى نائب شعب بأنّ الأمور تدار بتدخل السلطة التنفيذية في السلطة القضائية فبئسا للسياسة وبئسا لفهم القانون".