وطنية

مخطط إستراتيجي جديد للديوانة لدعم شفافية خدماتها

أعلن المدير العام للإدارة العامة للديوانة التونسية يوسف الزواغي، خلال مؤتمر صحفي عن بعد اليوم 23 ديسمبر2020، عن الانطلاق في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للديوانة لسنوات 2020-2024 منذ يوم 20 ديسمبر الجاري تحت شعار "ديوانة عصرية وفعالة ومنفتحة على محيطها".

وبيّن أنّ من أبرز الأهداف الـ 15 لهذا المخطط الاستراتيجي هي مساندة التجارة الدولية وتحسين التنافسية الاقتصادية للبلاد والإضطلاع بخط الدفاع الأوّل عن البلاد والمواطن ضدّ التهريب والغش التجاري وتحقيق جباية ديوانية منصفة وشفافة ووضع منظومة المراقبة اللاحقة والتصرف في المخاطر.

 

"نجاح المخطط يتطلب إرادة سياسية وتبني كل الأطراف المتدخلة له"

وأضاف الزواغي أنّ من أهداف هذا المخطط الاستراتيجي أيضا تطوير إجراءات الاستخلاص للأداءات والديون واعتماد مصادر أخرى للمداخيل وتطوير وترشيد التصرف العملياتي وتحسين البنية التحتية الإعلامية والتطبيقات المعلوماتية وتحقيق التوافق بين الهيكل الإداري والإستراتيجية الجديدة وتطوير الكفاءة صلب المؤسسة. 

وأبرز أنّه لحوكمة هذا المخطط تم توزيع المهام والمسؤوليات المتعلقة بتنفيذه بين لجنتي القيادة واليقظة الإستراتيجية وإدارة مشروع ومكتب إدارة وداعمين ورؤساء مشاريع، مشدّدا على أنّ نجاح هذا المخطط يتطلب إرادة سياسية وانخراط وتبني كل الأطراف المتدخلة ووضع مجموعة أهداف "smart" والصرامة في تطبيق خطّة العمل.

 

* هناء السلطاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock