القيروان: مياه الأمطار تعري هشاشة البنية التحتية

تعطّلت اليوم الأحد 20 ديسمبر 2020 حركة المرور الرابطة بين القيروان ومعتمدية عين جلولة على مستوى "بطّاح الرويسات" التابعة لمعتمدية الشبيكة بسبب تهاطل كميات هامة من الأمطار وإرتفاع منسوب المياه وسط الطريق نتيجة فيضان وادي الحمراء.

وأكّد والي القيروان محمد بورقيبة في تصريح لموزاييك أن الوضع تحت السيطرة بعد تحوله على عين المكان برفقة الفرق التابعة للحماية المدنية والتجهيز و أعوان الأمن من أجل تسهيل حركة المرور بعد أن علقت شاحنة محمّلة بالآجر وسط الطريق المذكور مما تسببت في تعطيل حركة المرور وتسجيل طوابير من السيارات والشاحنات بالإضافة إلى تسببّ مياه الأمطار في قطع  طريق فرعي بمنطقة "فج الرويسات" بعد تدمير جزء منها.

من جهة أخرى أكد معتمد عين جلولة منير محفوظ أن تهاطل كميات هامة من الأمطار تسببت في تسجيل أضرار مادية تمثّلت في سقوط جزء من سور من الملعب البلدي على طول حوالي 25 مترا مع سقوط أيضا جزء من سور المدرسة الابتدائية بعين جلولة مع انقطاع التيار الكهربائي بسبب احتراق المولدات الكهربائية نتيجة الصواعق الرعدية.

وقد انتقد نشطاء المجتمع المدني في مواقع التواصل الاجتماعي سقوط سور المدرسة والملعب وجرف المياه لمنشأة مائية وطريق فرعي محمّلين المسؤولية للمقاولين نتيجة الغش في الأشغال وعدم مطابقتها للمواصفات في ظل غياب الرقابة وتورط بعض المسؤولين حسب تعبيرهم.

*خليفة القاسمي