وطنية

قريبا تركيز محطات شحن سيارات كهربائية

وقعت اليوم السبت 19 ديسمبر 2020، الشركة الوطنية لتوزيع البترول، والشركة التونسية للكهرباء والغاز مذكرة تفاهم تهدف إلى تركيز محطات شحن سيارات كهربائية.

وأكدت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم سلوى الصغير أن الإتفاقية تندرج في إطار مشروع نموذجي لتجربة وإدراج السيارات الكهربائية في الأسطول الوطني للسيارات، وتهدف إلى توفير البنية التحتية اللازمة لشحن السيارات وتوفير خدمات شحن السيارات الكهربائية بالمحطات التابعة للشركة الوطنية لتوزيع البترول.

وأشارت أن تونس تونس لديها تموقع جيد في صناعة السيارات الكهربائية حيث يبلغ رقم معاملات هاته الشركات الموجهة إلى الخارج 90 %، مؤكدة أن تونس لديها من الذكاء الصناعي والهيكلة الموجود في القطاع الصناعي ما يسمح لها باقتحام هذا المجال.

وأكدت ان التجربة ستكون في البداية على السيارات الإدارية ثم تعميمها ما سيسمح بتقليص استعمال المحروقات، مشددة على ضرورة الارتقاء بوفي سنة 2030 الى استعمال الطاقات المتجددة بنسبة 30 بالمائة.

من جهته أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول نبيل صميدة أنه سيتم تركيز 10 محطات لشحن السيارات الكهربائية من بينهم 4 سيتم تركيزهم في الطرقات السيارة وال 6 المتبقين في الولايات الكبرى .
 

خليل عماري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock