غازي الشواشي: لا حلّ غير حوار وطني.. والمشيشي مسؤول على تأجيج الوضع (فيديو)

شدّد غازي الشواشي الأمين العام للتيار الديمقراطي خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020، على ضرورة الجلوس على طاولة الحوار، قائلا "تونس مرّت بأزمات واحتجاجات وسقط ضحايا .. تاريخنا فيه محطات صعبة، لكن صوت العقل دائما ما يطغى''. 
 

كما اعتبر الشواشي أن رئيس الحكومة لم يحسن التصرف وأنه ساهم في تأجيج الشارع والاحتجاجات عبر تعامله مع تحركات الكامور. وعن التدخل الأمني في الكامور حين كان عضوا في الحكومة، قال الشواشي ''كنت نحضر في مجالس الوزراء المضيقة ولم يكن هناك أمر بالتدخل الأمني في الكامور في جويلية..قد يكون القرار قد أتخذ من طرف خلية أمنية جهوية.. و كمجلس وزراء عارضنا هذا التدخل''.

وعن الحوار الوطني ومبادرة إتحاد الشغل، قال الشواشي ''نحن أول من أطلق مبادرة حوار اجتماعي.. الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية متردية، ووجب الجلوس الى طاولة الحوار، ما فما حتى مخرج غير هذا''. وتابع ''أقول لرافضي الحوار: أعطيونا البديل''.  

كما اعتبر ضيف ميدي شو، أن رئيس الجمهورية قيس سعيد بصدد البحث عن طريقة لإدارة هذا الحوار وضمان نجاحه، وشدد ''نحبوا حوار ناجح، وإنجاحه ليس عملية سهلة''. 

وعن المطالبة بحل البرلمان وانتخابات مبكرة، علّق الشواشي ''الدستور يحدد آلية الانتخابات المبكرة وحل البرلمان.. نعم هذا البرلمان عاقر وعاجز ولكن حله لا يكون إلا في إطار الدستور.. الظروف لذلك غير متوفرة حاليا''.  

 

https://www.youtube.com/watch?v=WZ8jl6mBcTY?enablejsapi=1&origin=https://www.mosaiquefm.net