وطنية

مؤسسة وان تو وان:5 إدارات ترتقي بمستوى خدماتها والبلديات أسفل الترتيب

أشار رئيس مؤسسة One To One  يوسف المدب في تصريح لموزاييك الاثنين 30 نوفمبر 2020 نتائج دراسة تم انجازها  في الفترة مابين 23  أكتوبر إلى 24  نوفمبر 2020، إلى أن مستوى تقييم معايير العمل بالإدارة التونسية بمختلف أصنافها سجل تراجعا بنسبة -2.8 % في حين كان يسجل بين 3 إلى 4 % مستوى تحسن  أي بمعدل  60.4 على 100 عالميا وهي نسبة تتراوح بين منتصف التقييم السلبي والمتوسط والتي يجب تداركها  من الإدارة التونسية.

41 % المؤسسات تعتبر أولوية الإدارة هي  رقمنة المعاملات

وأبرز يوسف المدب أن نحو 41 % المؤسسات الصغرى  والمتوسطة المستجوبة  تعتبر أن من أبرز الأولويات التي يجب أن تتقدم فيها الإدارة التونسية هي مسألة رقمنة المعاملات في ما يرى نحو 14.8 % أن تحسين الخدمات هي الأهم في ما اعتبر نحو 23.4 % من أصحاب المؤسسات المستجوبة أن وضوح وشفافية الإجراءات هي من الأولويات التي يجب أن تعمل عليها  الإدارة العمومية حسب تصريحه.

وأكد يوسف المدب أنه تم خلال ستة  أشهر من فترة كوفيد19 تسجيل تطور سلبي في مستوى سرعة الخدمات بالإدارة التونسية بنسبة بلغ 4.25% وعلى مستوى نجاعة الخدمات ب4.13% وبنحو  3.54% في مستوى الاستقبال و 3.54% في مستوى شفافية ووضوح الإجراءات ..

مؤسسات تتحصل على معدل 80 من 100على مستوى خدماتها

وأوضح أن أبرز المؤسسات التي احتلت المرتبة الأولى في مستوى الخدمات هي مؤسسة السجل الوطني للمؤسسات ووكالة النهوض بالصناعة والبنك المركزي ومكاتب التشغيل و بوابة الصناعة التونسية لكن معدلاتهم لازالت بعيدة عن معدل 80 نقط على 100.

وأشار إلى أن المؤسسات العمومية في آخر الترتيب هي البلديات التي حصلت على معدل 51/100 في تقييم  مستوى خدماتها المقدمة المؤسسات .

 

هناء السلطاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock