تواصل ارتفاع منسوب العنف ضد المرأة والطفل: 65 ألف شكاية خلال سنة

أكّدت وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن إيمان الزهواني هويمل في تصريح لموزاييك تواصل ارتفاع منسوب العنف ضد المرأة والطفل رغم الاجراءات والتشريعات، حيث سجلت الوحدات الأمنية المختصة في مناهضة العنف ضد المرأة 65 ألف شكاية من النساء ضحايا العنف تتوزع بين 19 الف شكاية لدى وحدات الحرس الوطني و46 الف شكاية لدى وحدات الأمن الوطني خلال سنة 2019 وتعهد القضاء خلال نفس السنة بحوالي 3700 قضية عنف ضد المرأة.

وتلقت الوزارة على الرقم 1899 حوالي 14 ألف إشعار أغلبها متعلق بالعنف ضد المرأة، وتلقت 4700 مكالمة على الرقم 1809 من بينها 500 حالة عنف ضد الأطفال. كما سجلت وزارة التربية خلال السنة الماضية 13800 حالة عنف ضد الاطفال.

وأكدت وزيرة المرأة العمل على إنفاذ قانون مناهضة العنف ضد المرأة وتجاوز النقائص المسجلة وابرزها تواصل العقلية الذكورية ونمط العيش والصعوبات الاقتصادية والاجتماعية وايضا الحجر الصحي بالاضافة الى نقص الاعتمادات والموارد البشرية وضعف للتنسيق.

كما أعلنت ايمان الزهواني هويمل انطلاق حملة 16 يوما من النشاط لمقاومة العنف ضد المراة  ابتداء من يوم غد الاربعاء 25 نوفمبر وتتضمن الحملة ندوات ومسابقات وحملات تحسيسية.

 

أميرة محمد