وطنية

تعزيز التعاون بين تونس وقطر محور لقاء سعيد بالشيخ تميم

وصل  صباح اليوم الأحد 15 نوفمبر 2020، رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى الديوان الأميري وتم استقباله من قبل سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وحسب وكالة الأنباء القطرية، عقد أمير قطر جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس التونسي بالديوان الأميري، جرى خلالها بحث علاقات التعاون بين البلدين وآفاق تنميتها والارتقاء بها على كافة الأصعدة، وخصوصا السياسية والتنمية الاقتصادية والاستثمار والصحة والتعليم.

 وتركزت هذه المباحثات، وفق ما بينه وزير الشؤون الخارجية، عثمان الجرندي، في تصريح لـ"وات"، بالخصوص، حول تدعيم المبادلات التجارية بين البلدين وارساء قواعد جديدة لتعزيز وهيكلة الاستثمارات".

وأضاف الجرندي "أنّ قطر أعربت، على لسان الأمير تميم بن حمد، عن رغبتها في تطوير الاستثمارات في تونس وتشخيص مجالات جديدة من اجل تنويع هذه الاستثمارات ولا سيما في القطاعات المجدّدة وفي قطاع الصحة"، بما يساهم في الترفيع في نسق التبادل الاقتصادي بين البلدين.

وينتظر أن يلتقي رئيس الجمهورية، بعد ظهر الأحد، عددا من أفراد الجالية التونسية المقيمة بقطر. كما سيكون له لقاء مع رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock