السنوسي يكشف فحوى مكالمات بين سعيد الجزيري وأعضاء في هيئة الانتخابات (فيديو)

أكّد عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي هشام السنوسي في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2020، أنّ الهايكا أحالت ملفا على المحكمة الإدارية يتضمّن وثائق وفحوى مكالمة هاتفية جمعت صاحب راديو القرآن الكريم سعيد الجزيزي وعضو في هيئة الانتخابات عن ولاية بن عروس سجلها الجزيري بطريقة لا أخلاقية، حسب تعبيره، وهي بصدد تقديم النصيحة له كي لا تتم محاسبته داعية إياه إلى الاكتفاء بالحديث عن المواضيع الدينية ''.

وأكّد أنّ هيئة الانتخابات نفت وجود هذه الوثائق ومحتوى المكالمة لكن الهايكا نشرت الوثيقة  في ندوة صحفية، متابعا '' هيئة الانتخابات شنّت حملة ضدّ الهايكا لأنّها وصفت حينها الانتخابات بغير النزيهة لكن ثبت اليوم أنّنا كنا على صواب''

وأشار هشام السنوسي إلى وجود مكالمات هاتفية جمعت أيضا الجزيري برئيس هيئة الانتخابات نبيل بفون، قائلا ''في هذا المكالمة بفون أخبر الجزيري بأنّ لا إشكالا له مع هيئة الانتخابات وأنّ مشكلته مع الهايكا''.

السنوسي: اختلافنا مع هيئة الانتخابات ليس معجميا ولا لغويا 

 وقال السنوسي إنّه لا اختلاف معجمي أو لغوي بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، الاختلاف كان في الأصل، حيث طلبت الهايكا بمنع الحملة الانتخابية في قنوات غير قانونية وهي نسمة والزيتونة وراديو القرآن الكريم، ورفض هيئة . 

وأوضح أنّ في نهاية المفاوضات حينها فرضت الهايكا هذا البند، لكن عضو في هيئة الانتخابات خرج إلى وسائل الإعلام ليقول إن هذا البند بلا قيمة قانونية، حسب تصريحه .

وقال السنوسي ''هناك إشكاليات حقيقية على مستوى تطبيق القانون، هناك شبهات فساد مؤكّدة وعندما تصرح الهايكا أنّ هناك قنوات تقوم بإخراج العملة الصعبة إلى الخارج، فهي متأكّدة من معلوماتها التي تحصّلت عليها من البنك المركزي، وعندما نقول أيضا أنّ حزبا يتحكم مباشرة في إدارة قناة تلفزية، فالأمر ثابت لدينا، في المقابل يظهر عضو في هيئة الانتخابات في هذه القناة المعنية فعن أي احترام للقانون يتحدّثون؟''.

السنوسي: حكومة هشام المشيشي أكبر حكومة متحزّبة منذ الثورة

وقال ''سحب رئيس الحكومة هشام المشيشي لمشروع قانون خاص بالاتصال السمعي البصري من البرلمان ليترك الفرصة لمشروع قانون لائتلاف الكرامة هي ألعاب سياسية لا تليق بتونس في وضعها الحالي ولا تليق بحكومة يفترض أنها مستقلة'' 

واعتبر ضيف ميدي شو أنّ حكومة المشيشي هي أكثر حكومة متحزبة منذ الثورة حتى اليوم، لأنها حكومة محكومة من الأحزاب، حسب تعبيره .

 

https://www.youtube.com/watch?v=XOOQwqgBoRE?enablejsapi=1&origin=https://www.mosaiquefm.net