وطنية

الحجري: هذه الأطراف تتحمّل مسؤولية تعطيل مسار العدالة الانتقالية

قال الناطق الرسمي للائتلاف الوطني لاستكمال مسار العدالة الانتقالية مكرم الحجري في تصريح لموزاييك الجمعة 6 نوفمبر 2020 إنّ الائتلافات الحكومية والأغلبيات البرلمانية التي كانت قائمة تتحمل مسؤولية تعطيل مسار العدالة الانتقالية في تونس.

وأشار الحجري إلى أن الائتلاف قدم خلال ندوته الصحفية اليوم الأطراف والجهات المعطلة لمسار العدالة الانتقالية، مشددا في الوقت نفسه على أن ملف العدالة الانتقالية ملف سياسي بامتياز خصوصا وأنه يعالج الانتهاكات التي ارتكبها النظام السياسي في فترتي حكم بورقيبة وبن علي وفترة حكم الترويكا في بدايتها التي شهدت أحداث الرش في سليانة واغتيال الشهيد شكري بلعيد وغيرها من القضايا التي تلت أحداث الثورة، على حد تعبيره.

وصرّح مكرم الحجري بأن الائتلاف الوطني لاستكمال مسار العدالة الانتقالية يطالب بالتدقيق في ملفات التسبقات المالية انطلاقا من وزارة حقوق الانسان والعدالة الانتقالية التي تحمّل مسؤوليتها سمير ديلو وصولا إلى هيئة الحقيقة والكرامة وإدارة صندوق الكرامة ورد الاعتبار لضحايا الاستبداد.

وشدد الحجري على أن الائتلاف سيجبر السلطة على تفعيل كل مخرجات العدالة الانتقالية خصوصا في ظل وجود قانون يفترض أن تطبقه السلطة التنفيذية وذلك عبر النضال السلمي الديمقراطي .

كريم وناس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock