عالمية

الانتخابات الأمريكية: أنصار المترشّحين يحتجون ويتظاهرون

تظاهر آلاف من أنصار المرشّح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية جو بايدن، مساء الأربعاء 4 نوفمبر 2020، في نيويورك للمطالبة بـ"احتساب كلّ الأصوات"، بينما تظاهر أنصار خصمه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب في ديترويت بولاية ميشيغان وولاية أريزونا أمام مراكز الاقتراع للمطالبة بوقف احتساب الأصوات في هذه الولاية الأساسية في السباق إلى البيت الأبيض.

القبض على 50 شخصا في نيويورك و10 في بورتلاند في احتجاجات بعد الانتخابات الأمريكية

واعتقلت الشرطة في المظاهرات عشرات الأشخاص في مدينة بورتلاند الأمريكية وصادرت مفرقعات وآلات حادة بعد مظاهرات وقعت في ساعة متأخرة من الليل، في حين استعانت كيت براون حاكمة أوريجون بالحرس الوطني للتصدي "لعنف واسع النطاق" خلال ساعات الليل بعد عملية التصويت في انتخابات الرئاسة.

ونفذت شرطة بورتلاند عمليات الاعتقال بعد أن أعلنت عن حدوث أعمال شغب في وسط المدينة، في حين قالت شرطة نيويورك إنها ألقت القبض على نحو 50 شخصا في احتجاجات اندلعت بالمدينة في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء.

مطالب الديمقراطيين

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية أنّ تظاهرة جرت في نيويورك في جوّ من الهدوء، وشارك فيها أشخاص من مختلف الأعمار ساروا في الجادّة الخامسة فيما تظاهر مؤيدو بايدن في مدينة نيويورك، التي تُعتبر معقلاً للديمقراطيين، منددين بتصريحات دونالد ترامب الذي أعلن فوزه قبل أن يتمّ احتساب كلّ الأصوات.

*عربي بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock