جهوية

القيروان: المصادقة على 181 عملية استثمار فلاحي وخلق 470 موطن شغل

أكّد المدير الجهوي للاستثمارات الفلاحية بالقيروان،جلال الجزيري، اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020، أن اللجنة الجهوية لإسناد الامتيازات للمشاريع الفلاحية تولت خلال سنة 2020 (يعني خلال العشرة الأشهر الفارطة) المصادقة على 181 عملية استثمار في مختلف الاختصاصات الفلاحية بقيمة 44.6 مليون دينارا من أجل تطوير الإستثمار الخاص والهادف إلى تحسين الإنتاج وتطوير الإنتاجية.

واعتبرها قيمة مالية هامة مقارنة بالسنة الفارطة التي ناهزت 43 مليون دينارا في كامل السنة،وقد وفّرت هذه المشاريع  470 موطن شغل إضافي فحين قيمة الامتيازات المالية (المنح) التي تمتع بها الباعثين الفلاحين كانت في حدود 25.8 من قيمة الاستثمار اي ما يعادل 11.5 مليون دينارا حسب تصريحه.

وأضاف الجزيري أنه تمت المصادقة على 121 عملية استثمار في اختصاص مشاريع إنتاج فلاحي بقيمة 35.5 مليون دينارا و55 عملية في اختصاص الخدمات الفلاحية بقيمة 4.6 مليون دينارا و5 عملية استثمار في اختصاص تحويل الأولي المندمج بقيمة 4.4 مليون دينارا.

وأشار المندوب الجهوي أن مكوّنات الإستثمارات الفلاحية بالقيروان خلال سنة 2020 شملت الجرارات الفلاحية من خلال 88 عملية استثمار بقيمة 7.2 مليون دينارا وغراسة 83 هكتار من الأشجار الزيتون السقوي و22 هكتار من اللوز السقوي مع تركيب معدات للري قطرة قطرة على مساحة 225 هكتار وإحداث 7 ابار فلاحية عميقة واقتناء 4 وسائل تبريد من قبل الفلاحين لنقل منتوجاتهم الفلاحية وتركيز 5 محطات لإنتاج الطاقة وإحداث 4 معاصر لزيت الزيتون البيولوجي وأخرى عادية.

كما بيّن الجزيري أن الباعثين تمتعوا بقروض ناهزت 17 مليون دينارا اي ما يعادل 38 بالمائة من قيمة الاستثمار وذلك عن طريق البنوك وشركات الإيجار المالي والمزوّدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock