ميدي شو

بن جاب الله: ''تونس تعاني يُتما سياسيّا ولا جدوى من الأحزاب'' (فيديو)

دعا حمادي بن جاب الله أستاذ الفلسفة الحديثة وفلسفة العلوم في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 إلى حوار وطنّي أو تكوين ائتلاف اجتماعي بهدف إصلاح جميع المجالات في إطار خطّة وطنيّة لتحرير البلاد من الوضع الذي آلت إليه والذي لا يقّل سوء عن وضع تونس فترة الاستعمار، معتبرا أن تونس اليوم "مشلولة" الإرادة بسبب حكمها من قبل أشخاص غير مؤهلين للحكم حسب تعبيره.

وأضاف أن هذه المبادرة موّجهة لعموم المواطنين وقوى الإنتاج الفاعلة في المجتمع التونسي بما في ذلك الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة واتحاد المرأة، وعدّة منظمات وطنيّة أخرى، على أن يكون ذلك تحت إشراف رئيس الجمهورية.

وقال بن جاب الله إن كل القطاعات في حاجة إلى إصلاحات "وما ينقصنا اليوم قيادة سياسية وطنية… نحن نعاني اليتم السياسي ويجب أن نعمل معا على نشأة قيادات سياسية شابّة تجتمع على حبّ الوطن لأن جميع الإصلاحات متوقفة ولا معنى لها إن لم نبادر بإنقاذ الوطن مما آل إليه". 

وعن استثنائه الأحزاب المنتخبة، أوضح ضيف ميدي شو أنّه "منذ 2011 لم نر من هذه الأحزاب جدوى رغم أنها تضم الكثير من الوطنيين لكنهم عجزوا عن قيادة البلاد، وأطلب منها الاكتفاء بالمساندة… ومن أنس على نفسه التضحية ونكران الذات يمكنه الالتحاق بركب هذه المبادرة".

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock