'تحريض المدّب على الإعلام': نقابة الصحفيين تدعو النيابة إلى التحرك

نددت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بتواصل خطاب التحريض على العنف والكراهية من قبل بعض الأطراف عبر المنابر الإعلامية غير القانونية في استهداف لحرية الصحافة وحرية التعبير.

وأكد البيان أن العميد المتقاعد من وزارة الداخلية هشام المدب  قد عمد خلال حضوره في قناة "الزيتونة" ، إلى ''توجيه اتهامات خطيرة لموقع kapitalis و إذاعة "شمس أف أم" و قناتي "الحوار التونسي" و "قناة التاسعة" بـ"اثارة البلبلة" و "الدفع إلى الاقتتال الداخلي" على خلفية تغطيتها للجدل الحاصل حول عملية "نيس" الإرهابية، وهي اتهامات تصنف في خانة التحريض وتهدد أمن المؤسسات الإعلامية وصحفييها'' وفق نص البيان.

واستنكرت النقابة بشدة حملات التحريض ضد الصحفيين معبرة عن تضامنها المطلق مع المؤسسات الإعلامية المذكورة، كما حذرت من خطورة خطاب التحريض على العنف والكراهية الذي بثته قناة "الزيتونة" على لسان العميد المتقاعد هشام المدب، ودعت النيابة العمومية إلى التحرك الفوري من أجل تتبع المدب من أجل استغلاله لمنبر إعلامي للتحريض على الصحفيين ووسائل الإعلام.

كما دعت النقابة وزارة الداخلية إلى تحمل مسؤوليتها في تأمين وسائل الإعلام المذكورة بعد الحملة التي طالتهم اثر تحريض المدب عليهم، خاصة بعد كشفه لعناوين بعضها.

ودعت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري إلى القيام بدورها التعديلي في التصدي لمثل هذا الخطاب. وحذّرت النقابة من خطورة تواصل خطاب التحريض على العنف والكراهية في وسائل الإعلام في غياب إدانات علنية من السلطات المعنية وتحتفظ النقابة بحقها في تتبع المعتدين وتضع على ذمة المتضررين من الزملاء فريقها القانوني من أجل القيام بالتتبعات العدلية اللازمة.