وطنية

منسق الأمم المتحدة: ندعم تونس لتحقيق أهداف التنمية ومقاومة جائحة كوفيد

أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة في تونس أرنو بيرال خلال لقائه اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية  على عزم المنظمة مواصلة التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومقاومة جائحة كوفيد تونس، وقدم  المنسق المقيم للأمم المتحدة في تونس  أرنو بيرال أوراق تفويضه لوزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي بمقر الوزارة.

 

توقيع مخطط أهداف التنمية الإطاري بين تونس والمنظمة قريبا

 

وكانت المقابلة فرصة تطرق خلالها أرنو بيرال إلى أنشطة منظومة الأمم المتحدة في الفترة الراهنة وبرامج عملها للمرحلة القادمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي سيبدأ تنفيذها إثر توقيع المخطط الإطاري للتعاون بين تونس والأمم المتحدة في الأيام القليلة القادمة. كما أكد بيرال على حرص المنظمة الأممية لتقديم مزيد من الدعم في هذا الظرف الدقيق وما يتطلبه من جهود مشتركة في إطار مجابهة  COVID_19.

ويعتبر هذا  اللقاء الأول  للمبعوث الأممي منذ تولي مهامه بتونس  بعد أن تم تعيينه من قبل أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة في موفى شهر سبتمبر 2020 وبموافقة الحكومة التونسية.

 

هذا ويتمتع بيرال بخبرة تفوق عن 20 عامًا بالأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة والحكم الديمقراطي والمساواة بين الجنسين ومنع الأزمات وإدارتها والحد من النزاعات وبناء السلام.

 

هناء السلطاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock