مرزوق: التيار الديمقراطي لم يعترف بأني صاحب السبق في مبادرة الحوار

دعا رئيس حزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، عبر تدوينة نشرها على فايسبوك، حزب التيار الديمقراطي إلى إطلاق ''مبادرة جديدة لاكتشاف ان الأرض مكورة الشكل وأن الشمس تطلع من الشرق وتغيب في الغرب''، في إشارة منه إلى إطلاق التيار، مبادرة لإقامة حوار وطني حول المسائل الإقتصادية والإجتماعية والسياسية برعاية رئيس الجمهورية.

وإعتبر مرزوق، في هذا السياق، أنه صاحب السبق في مبادرة الحوار، باعتبار أن حركة مشروع تونس أطلقت هذه المبادرة والفكرة منذ ماي 2020, حسب قوله.

وقال محسن مرزوق ''وباعتبار أن حركة مشروع تونس أطلقت هذه المبادرة والفكرة منذ ماي 2020، ثم تفاعل معها العديد طبعا بإعادة اكتشافها مرة أخرى ودون الالتزام بالمبدأ الاخلاقي الذي يوجِبُ الاعتراف بأصحاب السبق والتفاعل الصحي والسليم معها، فإنني أقترح على حزب التيار الديمقراطي، إطلاق مبادرة جديدة لاكتشاف ان الارض مكورة الشكل وأن الشمس تطلع من الشرق وتغيب في الغرب وأن سقوط تفاحة نيوتن يعني اكتشاف قانون الجاذبية وأن الانسان ذكر وأنثى إلخ''.

وأضاف: '''فهذه كلها تستطيع أن تصبح أفكارًا جديدة "طلعوا بها هوما" يجب أن يتفاعل الناس معها وذلك بنفس المبدأ الذي جعلهم يحولون مبادرة حركة مشروع تونس القديمة إلى مبادرة جديدة لهم''.