سجائر ومعسل بقيمة 500 ألف دينار داخل مستودع على ملك موظف بمصنع التبغ‎

تمكّنت مصالح الحرس الديواني بالقيروان أمس الأربعاء من حجز أكثر من 15 ألف خرطوشة سجائر و 693 كغ معسل بمنزل عون تابع لمصنع التبغ بالقيروان، وقد بلغت القيمة الجملية للبضاعة المحجوزة 500 ألف دينار.

 

وأوضحت الإدارة العامة للديوانة أنّ هذا العون التابع للمصنع مكلف باستلام السجائر المحجوزة لدى مصالح الديوانة بالجنوب التونسي وإحالتها إلى مصنع التبغ بالقيروان على متن شاحنة إدارية تابعة للمصنع، إلا أن المعني بالامر كان يقوم بتغيير أنواع السجائر موضوع الإحالة بسجائر أخرى متدنية النوع والقيمة و يقوم بتخزين السجائر المختلسة بمحل سكناه قبل التفويت فيها لاحقا في الأسواق الموازية.

و بتاريخ الاربعاء 14 أكتوبر 2020 تم نصب كمين للمعني بالأمر أمام محل سكناه بالقيروان و تم معاينته بصدد إفراغ 6764 خرطوشة من السجائر و305 كلغ من المعسل من شاحنة إدارية تابعة لمصنع التبغ بالقيروان، و بمواصلة ترصده تمت معاينته بصدد شحن كمية أخرى من السجائر  كانت مخفية بمنزله قدرت بحوالي 9062 خرطوشة و 388 كلغ معسل.

بالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان أذنت بمداهمة محل السكنى و تبعا لذلك تم إيقاف المعني بالأمر ونقل البضاعة و الشاحنة إلى مقر فرقة الحرس الديواني بالقيروان قصد تحرير محضر في الغرض و إحالة المشتبه به على القضاء.