جهوية

توزر منطقة حمراء.. لجنة مجابهة كوارث تتخذ إجراءات جديدة

إنعقد إجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بتوزر، اليوم الخميس، وإستنادا لرأي اللجنة العلمية لوزارة الصحة بإعتبار مدينة توزر منطقة ذات إنتشار سريع، تم إتخاذ القرارات والإجراءات الخاصة فقط بمعتمدية توزر إبتداءا من يوم الجمعة 09 أكتوبر ولمدة 15 يوما زهي:

– الزامية ارتداء الكمامة بما في ذلك بالفضاءات المفتوحة. ومنع جميع التظاهرات والتجمعات سواء كانت ذات طابع ثقافي أو رياضي أو سياسي أو علمي أو تجاري (مؤتمرات، منتديات، معارض) والاحتفالات (العامة والخاصة) بجميع الفضاءات. و غلق أماكن الترفيه. الى جانب ضمان انتظامية التزويد بالجهة بجميع المواد والمنتوجات الحساسة والأساسية

المحافظة على استمرارية نشاط المؤسسات الاقتصادية بالجهة مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية الموضوعة للغرض.

_ضمان استمرارية العمل بالمؤسسات التربوية والتكوينية والاجتماعية والتعليم العالي والبحث العلمي مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية الخاصة بها.

_الاقتصار، بالنسبة للمقاهي وقاعات الشاي والمطاعم، على بيع المأكولات والمشروبات المعدّة للاستهلاك خارج المحل مع منع الاستهلاك على عين المكان.

_غلق الحمامات.

_القيام بحملات التنظيف والتعقيم بجميع الفضاءات والأماكن العامة وذلك بصفة دورية من قبل المصالح المعنية.

_غلق جميع قاعات الرياضة 

_كما تقرر تعليق صلاة الجمعة وغلق المواضىء بكل معتمديات دائرة الولاية. 

وأكد  الوالي على ضرورة تطبيق هذه القرارات بالقوة العامة وكل مخالف سيعرض نفسه للتتبعات القانونية المعمول بها إعتبارا لخطورة الوضع الوبائي بمدينة توزر وحماية لباقي المعتمديات التي نأمل في المحافظة على خلوها من المرض و يدعو والي توزر الى الحد من التنقل بين معتمديات توزر .

و النسبة لحظر التجوال جاري التنسيق مع السلطات المركزية و سيقع الاعلام به حال إقراره.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock