جهوية

الحمامات: تلويح بتعليق الدروس إثر اقتحام ولية لمدرسة اعدادية‎

أفاد عاطف الشماخ كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالحمامات أن الاطار التربوي بالمدرسة الإعدادية الهادي والي يلوح بتعليق الدروس، بدءا من الغد الجمعة  في صورة تواصل " تكرر الاعتداءات على المؤسسة التربوية وتعنيف الاطار التربوي أمام تلاميذهم".
 

وقال الشماخ لموزاييك إن ولية اقتحمت المدرسة الاعدادية الهادي والي بالحمامات وهي تصرخ وتتلفظ بألفاظ نابية مدعية أن أستاذ الرياضة قد عنف ابنها.

وقال الشماخ :"تفيد رواية شهود عيان  أن التلميذ شارك في شجار خارج المدرسة وادعى انه تعرض للتعنيف من قبل أستاذه".

 وبحسب الشماخ فإن الولية لم تتقدم بشكوى بطريقة سليمة لطرح الاشكال واستيضاح الحيثيات، بل فضلت اقتحام المدرسة في حالة هستيرية وعنفت لفظيا حارس المدرسة والأساتذة و هو ما أربك سير الدروس وأهان المدرسين وفق قوله.

وواصل الشماخ القول إن مدير المدرسة استدعى الأمن في مناسبة أولى لإخراج الولية ورغم تعهد الفرق الأمنية بالتحقيق في الحادثة فإن الولية وابنتها واصلتا التهجم على الاطار التربوي.

وأضاف أنه طلب من المندوبية الجهوية للتربية ومن السلط المحلية تأمين المدرسة من أية محاولة اقتحام ثانية وفي صورة تعذر ذلك فإن الأساتذة سيلجؤون لإيقاف الدروس.

من جهته قال المندوب الجهوي للتربية بنابل نجيب خراز إنه مطلع على حادثة اقتحام الولية وتعنيفها الاطار التربوي. وقال إنه أذن بفتح تحقيق إداري في ادعاءات الولية فإن ثبت أن الأستاذ تورط في تعنيف التلميذ ستتم إحالته على ادارة الاشراف لعقابه وان ثبت زيف الادعاء فيستم تتبع الولية جزائيا، علما أن القضاء تعهد بالتحقيق في الحادثة.
 

وأكد خراز تدخله لدى السلط المحلية لتأمين المدرسة واطارها التربوي.

 

* صورة توضيحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock