ميدي شو

بلحاج خليفة: أشعر بأن قانون حماية الأمنيين بالونة اختبار ولن يمرّ (فيديو)

حل عماد بلحاج خليفة الأمين العام للاتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن الداخلي ضيفا على برنامج ميدي شو  اليوم الأربعاء للحديث عن مشروع قانون حماية قوات الأمن الداخلي والديوانة بعد التعديلات الحاصلة وموقفهم من الرافضين لتمريره في البرلمان.

واعتبر بلحاج خليفة أن من حق كل طرف إعطاء رأيه، وأن النقاش الحاصل حول مشروع القانون ايجابي. وقال ''القانون وجب أن يطبق على الجميع، صحيح أن هناك تجاوزات وهي في كل القطاعات وتجب إدانتها'' مشددا ''ما فماش حد على راسو ريشة''.

وتابع ''القانون ليس أداة لتغوّل الأمنيين.. مؤخرا حكم على أمني بالسجن بعد أن اشتكته مواطنة.. عديدون مثله لكن لا يتم الحديث عنهم''.

وأضاف قائلا ''هناك نفس إصلاحي في المؤسسة الأمنية ويجب على المجتمع المدني مساندة هذا النفس''.  وأكد أن ''المؤسسة الوحيدة التي قامت بنقد ذاتي هي المؤسسة الأمنية''. 
وعن مشروع القانون وبدايته، أكد بلحاج خليفة أن لجنة التشريع العام التي ترأسها سامية عبو من صاغته وجعلته قانونا أساسيا، واستغرب قائلا ''تفاجأنا اليوم بأن التيار الديمقراطي يرفضه''. 

وأضاف ''نشعر بأن السياسيين يتلاعبون بنا.. كل ما تصير عملية إرهابية يجبدو المشروع من الرفّ..''. وقال ''خرجوهونا من خشوماتنا ها القانون، احنا توانسا كيفكم، مناش طرف ضدكم.. الحرية تشمل الناس الكل.''

 
وختم بالإشارة إلى أن مشروع القانون سيمر على جلسة عامة وهي التي ستصوت لمروره او إعادة تنقيحه، مشددا ''هناك فصول تحتاج إعادة نظر.. ولسنا نحن سلطة القرار.. سيتم إصلاحه إذا تضمن إخلالات'' متابعا ''عندي احساس اللي السياسيين مش بش يعديوه.. هو فقط بالونة اختبار''. 
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock